نحن نرعى الصفات الشخصية للأطفال لتطوير شعورهم بالعقلية الدولية

المدرسة المتوسطة

في مدرسة هاميلتون الدولية المتوسطة, نحن نقدم حقيقة (صقوي, هـngaging و أطموح لامكسب) experience for our students. Our curriculum will be aligned with the International Middle Years Curriculum (IMYC). The curriculum will:

  • إشراك وإلهام الطلاب للتعلم.
  • تحفيز الطلاب على البحث واكتشاف العالم من حولهم.
  • جهز الطلاب للنجاح في مكان العمل في القرن الحادي والعشرين.
  • تزويد الطلاب بالمهارات اللازمة للنجاح في الحصول على الدبلوم الأمريكي وبرنامج البكالوريا الدولية
  • تلبية المعايير الأساسية للمناهج الأمريكية

يعد IMYC منهجًا دوليًا تقدميًا يوفر منصة أكاديمية صارمة ويعد الطلاب أكاديميًا وشموليًا للخطوة التالية في رحلة التعلم. عندما ينتقل الطلاب إلى المدرسة الثانوية, إنهم مجهزون جيدًا للنجاح في تحدي البرامج الأكاديمية التي تؤدي إلى برنامج دبلوم البكالوريا الدولية أو دبلوم المدرسة الثانوية الأمريكية.

ما نوع الأنشطة التي سيختبرها طفلي هنا في هاميلتون?

  • يلعب العلم والتكنولوجيا دورًا أساسيًا في مسار طلابنا التعليمي نحو النجاح. لدينا جدول زمني مزدوج لدروس العلوم في أحدث ما لدينا, مختبرات علمية مشيدة لهذا الغرض. ينغمس طلابنا في منهج علوم صارم ويكتسبون المعرفة, مهارات وفهم للتفوق في العالم العلمي من حولهم.
  • تدعم أحكام تكنولوجيا المعلومات الرائعة لدينا التعلم في القرن الحادي والعشرين في تطوير المهارات الأساسية في مجموعة من البرامج, بما في ذلك استخدام مجموعة الوسائط المتعددة الخاصة بنا بكل ثقة, مع شاشة خضراء واستوديو التسجيل. يلتقط طلابنا حياة هاميلتون من خلال هذا التلفزيون.
  • يوفر مناهجنا المتنوعة والشاملة فرصًا لطلابنا لتطوير شغفهم ومهاراتهم في الفنون الأدائية, موسيقى, مسرح موسيقي, ارقص, تكنولوجيا التصميم و PE.
  • من خلال برنامج لغات العالم, يتم منح الطلاب الفرصة لدراسة الفرنسية أو الإسبانية.
  • الوزارة عربي, توفر برامج الدراسات الإسلامية وتاريخ قطر معايير مناهج عالية, تجهيز طلابنا بالعربية, القيم الإسلامية والقطرية. يشارك الطلاب في التعلم النشط, باستخدام أمثلة واقعية لإحياء اللغة العربية, ensuring our students learn the value of Arabic language. In Islamic Studies, يستمتع الطلاب بتعلم القرآن والقيم الأساسية للإسلام.
  • طلابنا لديهم فرص تعليمية, بما في ذلك الفرص الدولية, للتطور إلى ثقة, مسؤول, قادة المستقبل الشجعان والحاسمون.
  • أن تكون جزءًا من شبكة ISP للمدارس, يحظى طلابنا بفرصة فريدة ليكونوا جزءًا من برنامج تبادل الأصدقاء والانضمام إلى نموذج ISP للأمم المتحدة مع المدارس الشريكة لمزود خدمة الإنترنت حول العالم.

هيكل IMYC

يربط منهج IMYC تعلم الطلاب من موضوع إلى آخر من خلال الفكرة المفاهيمية, توفير مستوى أعمق من الفهم وتوليد اهتمام أكبر بالمواضيع التي يتم تعلمها. العديد من البحوث (مثل جولدمان وآخرون., 2016 و NRC, دونوفان & برانسفورد, 2005) وجدت ذلك عن طريق إجراء اتصالات حقيقية من مختلف المواضيع, يحتفظ الطلاب بالمعلومات بمزيد من التفاصيل لفترة أطول. تؤدي الاتصالات الأصيلة إلى فهم أفضل للمفاهيم, مما يؤدي إلى أداء أفضل في التقييمات.

على مدار العام, في كل مستوى, سيقوم الطلاب بالتحقيق 4 وحدات مختلفة, يعتمد كل منها على فكرة تصورية, تسمى "الفكرة الكبيرة". Before starting each unit, سيساعد يوم التعلم الفائق في جذب اهتمام الطلاب وتوفير تجربة تعليمية تفاعلية, مما أدى إلى تحفيز الطلاب الذين لديهم رغبة في التعلم. Classroom learning includes individual investigations, بحث تعاوني, وتسجيل المهام التي ترتبط جميعها بالفكرة الكبرى, دعم معلمي المادة في تسهيل قيادة الطلاب, التعلم القائم على الموضوع. Each learning task is designed to provide opportunities for students to regularly problem solve, التفكير بشكل خلاق وتنمية المهارات الشخصية مثل المرونة, التواصل والقدرة على التكيف.

أهداف التعلم

تقدم أهداف التعلم إطار عمل واضح يحدد ما يحتاج الطلاب إلى معرفته, المهارات التي سيطورونها والفهم الذي يجب عليهم تطبيقه طوال فترة برنامج IMYC. Learning goals provide a clear focus guiding our students to success.

في مدرسة هاميلتون الدولية, يعد تحديد الأهداف مكونًا أساسيًا لضمان سعي طلابنا لتحقيق أفضل ما لديهم, يتم تشجيع كل طالب بنشاط على النظر إلى المستقبل وتحفيزه لتحقيق إمكاناته.

تنقسم أهداف التعلم إلى ثلاثة مجالات رئيسية:

تقدير

Assessment is ongoing and is aimed at capturing students at their best. In the IMYC, سيتم استخدام التقييمات التكوينية والختامية في جميع أنحاء الوحدة لتقديم التغذية الراجعة الفردية والمستمرة للطلاب. Regular unit tests guide their learning journey and highlight areas of improvement, السماح للتركيز الرئيسي أن يكون رحلة التعلم ومصممة لإثبات الفهم المفاهيمي للطالب من الفكرة الكبيرة لكل وحدة.

في نهاية كل وحدة, يعمل الطلاب أيضًا إما بشكل فردي أو في مجموعات صغيرة لإنشاء وتقديم مشروع إعلامي يعكس فهمهم للوحدة. وهذا يمنح الطلاب الفرصة للتعبير عن أفكارهم الخاصة من خلال الحديث, وسائل الإعلام الإبداعية. سيتاح للطلاب الفرص لإنشاء iMovie, تدوين صوتي, مدونة, PowerPoint أو أداء رحلة التعلم الخاصة بهم طوال تجربة تعلم IMYC.

اقرأ المزيد عن IMYC هنا.

الصور والنصوص المأخوذة من وثيقة تنفيذ IMYC وموقع الويب.

Open chat