السنوات المبكرة (روضة أطفال) يعتمد في مدرسة هاميلتون على منهج السنوات المبكرة الدولية (IEYC)
ال منهج السنوات الأولى الدولية (IEYC) هو منهج مبتكر قائم على الاستفسار, الاعتراف بأفضل الممارسات العالمية والاحتياجات التنموية لـ 2-5 الذين تتراوح أعمارهم بين عام. يستخدم IEYC أفضل الممارسات الدولية, الاستفسار الشامل والأساليب القائمة على اللعب التي تغطي جميع مجالات المنهج بما في ذلك الشخصية, التنمية الاجتماعية والعاطفية. علم من خلال بحث جديد, وردود الفعل من المدارس حول العالم, تم تطوير IEYC لتلبية احتياجات الأطفال في هذه المرحلة الحاسمة من نموهم.
مدرسة دولية رائدة في قطر تركز على الرفاه الأكاديمي لطفلك
ثمانية مبادئ التعلم
يحتوي IEYC على ثمانية مبادئ تعليمية, ينقل كل منها معتقدًا يعتبر ضروريًا لتعلم الطلاب وتطورهم. تشكل مبادئ التعلم الأساس لجميع سياسات وممارسات هاميلتون IEYC.
- السنوات الأولى من الحياة مهمة في حد ذاتها.
- يجب دعم الطلاب للتعلم والتطور بوتيرة فريدة خاصة بهم.
- يعد اللعب جانبًا أساسيًا في تعلم جميع الطلاب وتطورهم.
- يحدث التعلم عندما يكون مناسبًا من الناحية التنموية, المعلم سقالة والطفل- بدأت الخبرات تسخر فضول الطلاب الطبيعي في بيئة مواتية.
- خبرات التعلم المستقلة والمترابطة تخلق سياقًا للتنمية الشخصية وهي أساس التفكير الدولي.
- تؤدي تنمية المعرفة والمهارات إلى شعور متزايد بالفهم عندما يتم تزويد الطلاب بفرص لاستكشاف أفكارهم والتعبير عنها بطرق متعددة.
- التقييم المستمر, في شكل التقييم والتفكير, يكون فعالًا عندما يتضمن ارتباطًا تعليميًا مع المنزل.
- يجب أن يكون التعلم محفزًا, الانخراط والمرح, فتح عالم من العجائب للطلاب حيث يمكن أن تزدهر الاهتمامات الشخصية.
في هاميلتون, ترتبط مبادئ التعلم الثمانية ارتباطًا جوهريًا بعملية تعلم IEYC الفريدة التي تدعمها مجموعة من أربعة سلاسل تعلم. يقدم كل عنصر تعليمي أوصافًا لما سيختبره الطلاب ويتعلمون عنه من خلال هادفة, الأنشطة السياقية المنسوجة في وحدات التعلم IEYC. تم تصميم وحدات التعلم بعناية حول موضوع مركزي, ربط جميع سلاسل التعلم الأربعة بشكل كلي بتحديات التعلم ذات الصلة والجذابة التي يمكن تكييفها وتوسيعها لتلبية الاحتياجات الفردية. The units are based around exciting themes aimed at capturing students’ natural curiosity. يكمل IEYC في هاميلتون مواضيع متخصصة مثيرة: موسيقى, تكنولوجيا المعلومات والاتصالات, التربية البدنية والسباحة, وفرص تعلم اللغة العربية, الفرنسية والاسبانية.
يتطلب تقديم IEYC دراسة متأنية للتوازن بين التعلم بقيادة الأطفال والتعلم الذي يقوده الكبار. في هاميلتون, نحتفل بالتعلم من خلال عملية التحسن! في السنوات الأولى, يتم تزويد الأطفال بتحديات التعلم التي من خلالها نحتفل بنجاحهم ونشجعهم على الاستمرار في المحاولة! عندما تكون الأمور صعبة! غالبًا ما تتضمن الأنشطة مدخلات من فصل كامل أو مجموعة صغيرة, يتم خلالها جمع الأطفال معًا وتعريفهم بتحديات التعلم. ثم تتم دعوة الأطفال لاستكشاف تحدي التعلم من خلال البيئة والأنشطة التي يخطط لها الكبار. يعمل البالغون في الفصل الدراسي على توسيع تعلم الأطفال من خلال اللعب بالسقالات, التعريف بالموارد ومن خلال المحادثات والأسئلة. في هاميلتون, نحن نقدر أصوات الأطفال وقد قدمنا قصص الهليكوبتر كمنصة يمكن للأطفال من خلالها مشاركة شغفهم, عناصر خيالهم وتنمي مهارات الاتصال والمهارات الاجتماعية لديهم.
تمتلئ كل فصول دراسية في السنوات الأولى لدينا باللعب, توفير التعلم الهادف بما في ذلك العالم الصغير, تسعى جاهدة لتحدي الطلاب ليصبحوا مفكرين مستقلين يتطورون إلى متعلمين مبدعين وناقدين, لعب الأدوار, اعمال بناء, محرك جيد, صنع العلامات, وعدد الموارد. يستخدم مدرسونا المتحمسون موارد جذابة لدعوة الأطفال إلى خبرات التعلم في كل من الفصول الدراسية داخل وخارج الفصول الدراسية. يمكن للأطفال في السنوات الأولى أيضًا الوصول إلى ملعب المغامرات, حيث يمكنهم تطوير مهاراتهم الحركية الإجمالية; الغرفة الحسية, حيث يمكنهم استكشاف حواسهم في بيئة آمنة وممتعة ومجالات التعلم المشتركة التي تعمل بمثابة امتداد للفصل الدراسي ويتم تطويرها جنبًا إلى جنب مع اهتمامات الأطفال, احتياجات التعلم ووحدة التعلم.
في هاميلتون, نحن ندرك أن العمل في شراكة مع أولياء الأمور أمر بالغ الأهمية لضمان وصول كل طفل إلى إمكاناته. في السنوات الأولى, لدينا سياسة الباب المفتوح في أوقات التسليم والاستلام لضمان قدرة الآباء على التواصل مع المعلمين حول الاحتياجات المتغيرة لأطفالهم. يتم دعم التواصل مع أولياء الأمور من خلال Class Dojo في المدرسة بأكملها, يمكن للوالدين من خلالها إرسال رسائل مباشرة إلى معلم الفصل الخاص بأطفالهم. جنبًا إلى جنب مع الرسائل المباشرة, يستطيع المعلم نشر صور جماعية ومعلومات عن الفصل بالكامل حول "قصة" Class Dojo. بالإضافة إلى ذلك, في السنوات الأولى, يستخدم المعلمون مجلة التعلم عبر الإنترنت, نسيج لمشاركة ملاحظات التعلم المذهل مع أولياء الأمور. بالتساوي, نحن نشجع الآباء على مشاركة خبرات التعلم من المنزل لأن هذا يساعدنا على فهم طفلك بشكل أفضل وكيف يمكننا البناء على تعلمهم بشكل أفضل. كل نصف مدة, أولياء الأمور مدعوون إلى اجتماع التركيز الذي يناقش خلاله المعلم والوالد التقدم والخطوات التالية لتعلم الطفل ونموه.
خيوط التعلم الأربعة IEYC
IEYC Learning Strand 1: الاستقلال والاعتماد المتبادل
ثمانية أهداف IEYC الشخصية
من خلال IEYC, الأطفال لديهم خبرات تعلم تساعدهم على تطوير الصفات الشخصية:
تحقيق | التفكير | تعاون | احترام |
الاتصالات | القدرة على التكيف | المرونة | الأخلاق |
في هاميلتون, سنضيف واحدًا آخر لأننا سنحصل على إجمالي تسعة.
الفكر الدولي |
البعد الدولي IEYC
من خلال أنشطة التعلم IEYC, يشارك الأطفال في تجارب تمكنهم من ذلك:
- تطوير المعرفة وفهم متزايد يتجاوز ذلك المتعلق بجنسيتهم وهويتهم.
- تطوير المعرفة والفهم المتزايد لاستقلالية الناس وترابطهم, الدول والثقافات.
IEYC Learning Strand 2: التواصل
يحتوي عنصر التعلم "التواصل" على سبع فئات فرعية:
- التواصل من خلال التحدث والاستماع
- التواصل من خلال القراءة
- التواصل من خلال الكتابة
- التواصل من خلال الرقم
- التواصل من خلال الشكل والمقاييس
- التواصل من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والحوسبة
- التواصل من خلال الفنون التعبيرية والإبداع
IEYC Learning Strand 3: الاستفسار
IEYC Learning Strand 4: الحياة الصحية والرفاهية الجسدية
ثمانية مبادئ التعلم
يحتوي IEYC على ثمانية مبادئ تعليمية, كل منها ينقل معتقدًا يعتبر ضروريًا لتعلم الأطفال وتطورهم. يجب أن تشكل مبادئ التعلم الأساس لجميع سياسات وممارسات IEYC.
- السنوات الأولى من الحياة مهمة في حد ذاتها.
- يجب دعم الأطفال للتعلم والتطور بوتيرة فريدة خاصة بهم.
- يعد اللعب جانبًا أساسيًا في تعلم جميع الأطفال وتطورهم.
- يحدث التعلم عندما يكون مناسبًا للنمو, المعلم سقالة والطفل- بدأت التجارب تسخر فضول الأطفال الطبيعي في بيئة مواتية.
- خبرات التعلم المستقلة والمترابطة تخلق سياقًا للتنمية الشخصية وهي أساس التفكير الدولي.
- يؤدي تطوير المعرفة والمهارات إلى زيادة الشعور بالفهم عندما يتم تزويد الأطفال بفرص لاستكشاف أفكارهم والتعبير عنها بطرق متعددة.
- التقييم المستمر, في شكل التقييم والتفكير, يكون فعالًا عندما يتضمن ارتباطًا تعليميًا مع المنزل.
- يجب أن يكون التعلم محفزًا, الانخراط والمرح, فتح عالم من العجائب للأطفال حيث يمكن أن تزدهر الاهتمامات الشخصية.
ترتبط مبادئ التعلم الثمانية ارتباطًا جوهريًا بعملية تعلم IEYC الفريدة.
*مقتبس من موقع IEYC: https://members.greatlearning.com/ieyc/